التخطي إلى المحتوى الرئيسي

أهمية الشحن ..وتأثيره في التجارة الأليكترونية


أهمية الشحن الداخلى


   من سنوات ليست بالبعيدة كان التنقل بين محافظات مصر يحتاج وقت وجهد كبيرين, لكن مع تطور شبكة المواصلات أصبح التنقل أسهل و أسرع .

  فانعكس ذلك علي حركة التجارة بين المحافظات وداخل المحافظة نفسها,فأصبحت ذات نمط سريع يتناسب مع التطور السريع بكل المجالات.

   ومع تزايد حجم التجارة الالكترونية و سيطرتها علي الشكل التقليدي لتداول البضائع زادت الحاجة الي -شركات شحن داخلي -لنقل البضائع من البائعين للمشترين, سواء بين المحافظات أو داخل المحافظة نفسها.

و تعد التجارة الالكترونية حالياً من أهم مصادر الدخل للعديد من المصريين المشتغلين بها, ولا تقتصر علي سلعات محددة, فقد يعتقد البعض أن المعروض أونلاين يقتصر فقط علي الملابس والمفروشات والمصنوعات الجلدية, ولكن هذا غير صحيح فستفاجئ من كم المنتجات المعروضة بكافة وسائل التواصل الاجتماعي - مثل فيسبوك و انستجرام و غيرها من منصات البيع اونلاين- و كذلك تنوعها, بداية من الأغذية والملابس و المشغولات اليدوية و مستحضرات التجميل حتي الأجهزة و الأثاث و كل ما يلزم البيت و الأسرة كلها.

ويقوم المشتري بتصفح كل هذه المعروضات و هو بمكانه دون الحاجة للنزول أو زيارة العديد من المحلات ليبحث عن ما يرضيه من ناحية الذوق و من ناحية السعر أيضاً.

ويحاول المشتري دائما البحث عن البائعين بنفس المحافظة التي يعيش بها فقط لسهولة استلام مشترياته, ولكن ماذا يحدث ان اعجبه شئ لا يوجد بنفس المحافظة؟ يستطيع بسهولة التواصل مع البائع لترتيب عملية الشراء و توصيل الشحنة الي المشتري بأي مكان بمصر.

وهنا يأتي دور البائع و الذي يحاول بدوره إرضاء جميع عملاؤه بكل مكان فيسعي لزيادة حجم عمله بالاستعانة بخدمات الشحن الداخلي.

و لقد تطورت خدمات الشحن الداخلي بشكل كبير في السنوات الأخيرة فأصبح هناك شركات شحن من القاهرة إلي أسوان تغطي كل محافظات مصر.

فكان البائع قديماً يقتصر عمله علي شحن داخل القاهرة فقط أو شحن من القاهرة للأسكندرية وبشكل قليل, أما الآن فأصبح الوضع أسهل بكثير فتجد العديد من الشركات المخصصة لمحافظات معينة فتجد مثلاً شركات شحن داخل القاهرة, شركات شحن من القاهرة لمطروح, شركات شحن من القاهرة للمنصورة, أو شركات شحن محافظات تغطي كل مصر.

ويبحث البائع علي جوجل  Google وغيرها  دائما عن أرخص شركة شحن داخلي, و أفضل شركات شحن محافظات لنقل بضائعه بأسهل طريقة و أسرع وقت
وهناك العديد من شركات شحن بين المحافظات تقدم خدمات شحن داخلي ولكن تختلف في كيفية تقديم الخدمة, و تعتبر الخدمة الأفضل هي خدمة شحن من الباب للباب مع تحصيل ثمن السلعة المرسلة.
وتعتبر شركة وديلي للشحن الداخلي من الشركات القليلة المميزة التي تقدم مثل هذه الخدمات, فتقدم شركة وديلي لعملائها خدمات شحن من الباب للباب مع إمكانية عمل الأوردر اون لاين بمنتهي السهولة , وبعد عمل الأوردر يصلك مندوب حتي عنوانك الخاص لاستلام الشحنات وكذلك يقوم المندوب بالتسليم حتي عنوان المستلم وتحصيل تكلفة الشحن وثمن البضاعة, وتستطيع الحصول علي نقودك بعدة طرق سهلة و متاحة مثل فودافون كاش مثلاً.

و تسهيلاً لخدمات الشحن بشكل يتناسب مع التطور الذي نعيشه حالياً أصدرت شركة وديلي أول تطبيق موبايل للشحن الدخلي, فتستطيع كبائع تحميل هذا التطبيق علي هاتفك المحمول وعمل أوردر بأي وقت و أنت بأي مكان و بمنتهي السرعة والسهولة.
و من مميزات تطبيق وديلي أنه يتيح لك العديد من الأدوات الأخري المفيدة علي هاتفك, فتستطيع من خلاله استخدام الحاسبة و معرفة حالة الطقس و تصوير مقاطع فيديو و الكشاف و الماسح الضوئي و كذلك تحويل العملات بكل أنواعها وحسب تغيرات أسعارها.
و تعد أهم ميزة من مميزات تطبيق وديلي و التي ينفرد بها عن أي تطبيقات مشابهة هي كافيه وديلي و الذي يمكنك من عرض منتجانتك مجاناً بأسعارها لكل المشتركين بالتطبيق فيعتبر تطبيق وديلي منصة إضافية لك كبائع لعرض منتجانتك مجاناً و الحصول علي عملاء أكثر وربح أكبر.
و لهذا يعتبر تطبيق وديلي الأفضل لكل بائع اونلاين يسعي إلي زيادة حجم عمله و يسعي إلي التميز و إرضاء جميع العملاء.


https://play.google.com/store/apps/details?id=com.app.wadily



تعليقات

إرسال تعليق